Nouvelles

كل ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تملأ استمارة التسجيل عبر الإنترنت لمنظمة غير حكومية

 بحث

كل ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تملأ استمارة التسجيل عبر الإنترنت لمنظمة غير حكومية

كل ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تملأ استمارة التسجيل عبر الإنترنت لمنظمة غير حكومية



منظمة غير حكومية هي منظمة غير حكومية تهدف إلى تعزيز السعادة والرفاهية والراحة لأفراد المجتمع. مثل هذه المجتمعات لا تعتمد على الحكومة. غالبًا ما يعملون على:


  1. الحد من سوء استخدام السلطة
  2. إزالة الفساد
  3. حماية البيئة
  4. حماية الفئات الضعيفة
  5. مساعدة صحة النساء والأطفال
  6. الحاجة الحيوية للمنظمات غير الحكومية

لأن المنظمة غير الحكومية منفصلة عن دعم الحكومة ، يمكن أن تساعد الديمقراطية في العمل بشكل أفضل. في الغالب ، يقومون بذلك بطريقتين:


تثقيف الجمهور:

تقوم منظمة غير حكومية بتعليم مواطني أي دولة كيفية عمل الحكومة ، وماذا تفعل لهم وكيف يؤثر العمل على الناس. أنها توفر معلومات مهمة عن الأشخاص في السلطة للشخص العادي. بمجرد إعلام الجمهور بالسياسيين والشركات ، يمكنهم استخدام التاريخ لاتخاذ قرارات أفضل.

قناة اتصال:

على الرغم من أن الديمقراطية تسمح لكل شخص بالكتابة إلى ممثله السياسي حول وجهات نظره وآرائه ، إلا أنها ليست طريقة فعالة للتواصل. من ناحية أخرى ، تتحدث المنظمات غير الحكومية بصوت مئات الأشخاص. لذلك ، عندما يفكرون في القرارات التي يتخذها الأشخاص في السلطة ، يتم الاستماع إليهم. هذه المنظمات هي في الأساس قناة بين الشخص العادي والحكومة. بعض المجالات التي يمكن للمنظمات غير الحكومية أن تعبر فيها عن آراء الجمهور هي:

  • الطاقة النووية
  • المعاهدات الدولية
  • الحقوق الدستورية
  • حماية الحقوق
  • أجر عامل عادل
  • حرية التعبير

بشكل أساسي ، تعمل المنظمات غير الحكومية لضمان وفاء المسؤولين بالتزاماتهم القانونية وحماية الديمقراطية.


كيف تجمع المنظمات غير الحكومية الأموال؟


المصدر الأول للدخل ، عندما تكون منظمة غير حكومية في طور النمو ، هو التبرعات التي تحصل عليها من المواطنين. لكن هذه ليست كافية لاستمرار عمل الوكالة. نظرًا لأنهم لا يملكون الدعم المالي للترويج والإعلانات ، مثل الشركات الأخرى ، فإنهم يتطلعون إلى الحكومة للحصول على التمويل. يمكن للحكومة أن تقدم الأموال إلى المنظمات غير الحكومية لعدد كبير من الأسباب. القليل منهم هم:


لتقديم المشورة القانونية للأفراد الذين تعرضوا لسوء المعاملة كما في حالة صاحب العمل والموظف.

لتمثيل مجموعات خاصة من الأشخاص مثل ذوي القدرات الخاصة. تمول الحكومة مثل هذه المنظمة لأنها تريد ضمان أن يكون لكل فئة من المواطنين صوت في صنع السياسة. علاوة على ذلك ، عندما يدعم المسؤولون مثل هذه الوكالات ، فإنهم يحصلون على بيانات جاهزة حول آراء وخبرات هذه الشريحة من الأفراد والتي يمكن استخدامها لسن قوانين أفضل.

لرصد ومراقبة الحكومة نفسها. تؤدي هذه المنظمات غير الحكومية المهمة الحيوية المتمثلة في التأكد من أن الحكومة الحالية تفي بالوعود التي قطعتها وتلتزم بجميع القوانين. قد يبدو تمويل منظمة غير حكومية سببًا غير منطقي ، لكنه أحد أهم الأسباب. يميل الأشخاص في السلطة إلى إساءة استخدامه. عندما يكون هناك مجموعة من الأشخاص تتحقق من كل قرار تتخذه ، يقل إغراء إساءة استخدام السلطة.

عندما تمول إحدى الحكومات منظمة غير حكومية ، فإنها تفعل ذلك من خلال طرف ثالث. هذا أمر ضروري لأن إعطاء أموال مباشرة للوكالة يمكن أن يعادل السيطرة الكاملة على قراراتها. وحيث أن الهيئة المستقلة تستخدم معايير محايدة لتحديد من يتلقى التبرعات.


كيف وأين تسجل منظمة غير حكومية؟


هناك إدارات وموظفون مخصصون داخل الحكومة يتعاملون مع تسجيل المنظمات غير الحكومية. في الوقت الحالي ، هناك أيضًا عملية تسجيل عبر الإنترنت للمنظمات غير الحكومية يمكن للمرء أن يختارها. قبل أن يتم التسجيل ، يجب على المرء أن يقرر نوع الوكالة التي ستكون:


منظمة غير ربحية

منظمة تطوعية

منظمة الشعب

بمجرد اتخاذ القرار ، يتم تقديم المستندات المطلوبة. قد تشمل هذه:

  • معلومات عن مجلس المنظمات غير الحكومية / المنظمات غير الحكومية
  • بيان المهمة
  • عقد التأسيس أو اللوائح الداخلية
  • معلومات البرامج والمشاريع
  • تفاصيل الموظفين
  • مصادر التمويل ونمط الدخل والنفقات
  • تقرير الأنشطة السنوية مثل التقارير المالية ومراجعة الحسابات
  • خطابات الدعم (المراجع)

الخطوات الأساسية لإدارة منظمة غير حكومية

بعد دفع رسوم تسجيل المنظمات غير الحكومية وتعترف الحكومة بالوكالة ، حان الوقت لتشغيلها. تعمل غالبية هذه المنظمات على إطار عمل محدد من خمس خطوات:


الحصول على أموال من الموارد الوطنية أو الدولية لتنفيذ المشروع في أعمال الأنابيب.

قم بتعيين الأشخاص المناسبين لتنفيذ الخطة ودفع الراتب المطلوب.

حضور الاجتماعات التي تعقدها الحكومات والهيئات مثل الأمم المتحدة كممثل للجمهور.

بيع منتج أو خدمة أو نشر الأعمال. وتجدر الإشارة إلى أن هذا لا يتم من أجل الربح ولكن لكسب بعض رأس المال للحفاظ على عمل المنظمة غير الحكومية.

الاستفادة من جميع الإعفاءات الضريبية ودعم العروض الحكومية للحفاظ على عمل الوكالة.

يعتبر تسجيل منظمة غير حكومية مسؤولية كبيرة ، كما سيتضح من المعلومات الواردة في المقال. إنه أقرب إلى بدء تجارة تجارية قابلة للحياة. هناك التزامات يجب الوفاء بها مثل العثور على مساحة مكتبية ، وإنشاء تقارير مفصلة عن السجلات المالية وتقديم التقارير إلى الحكومة المحلية مع الوثائق الصحيحة.


الطريقة الوحيدة للتأكد من أن إجراءات التسجيل تسير بسلاسة هي توظيف شركة تسجيل عبر الإنترنت لمنظمة غير حكومية معروفة مثل VakilSearch . سنوات خبرتهم في المنطقة ومعرفتهم هي بالضبط ما نحتاجه لتنشيط المنظمة غير الربحية وتشغيلها في أي وقت من الأوقات. تقدم العقول التي تقف وراء الشركة حزمة شاملة للتسجيل.


مصدر المقال: https://EzineArticles.com/expert/Uma_Nathan/1246323

Comments
No comments
Post a Comment



    Reading Mode :
    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -