Nouvelles

حماية عملك مع حقوق الطبع والنشر

 

حماية عملك مع حقوق الطبع والنشرحماية عملك مع حقوق الطبع والنشر



حماية حق المؤلف هي أن يكون للأعمال الأصلية التأليف التي هي ثابتة في شكل ملموس، سواء نشرت أو غير منشورة. تشمل فئات الأعمال التي قد تكون محمية بموجب إرشادات قانونية لحقوق النشر الأعمال الفنية والأعمال الأدبية وعروض البقاء والصور والأفلام والبرامج. 


من المهم أن تؤخذ في الاعتبار أن تنظيم حقوق النشر يغطي "شكل التعبير القماشي"، وليس المبادئ الحقيقية أو الأفكار أو الاستراتيجيات أو الإحصاءات في عمل معين. وهذا هو السبب وراء السبب وراء ضرورة أن يكون العمل ثابتاً في شكل ملموس ليتمكن من تجميع حماية حقوق الطبع والنشر. وهناك بضعة أمثلة من الأعمال التي تكون ثابتة في شكل ملموس تجسد شهادات مكتوبة على الورق والأعمال الفنية الفريدة على قماش. 


ما هو حق المؤلف بالضبط؟ الأعمال الأدبية والمسرحيات الموسيقية والأعمال الفنية والمنحوتات وغيرها من الأعمال الإبداعية هي عموماً من الأمور التي تهم حماية حقوق الطبع والنشر. وتحمي حقوق الطبع والنشر شكل التعبير، على عكس الموضوع تبعاً للتعبير. يجب أن يكون هناك بعض عنصر الإبداع والأصالة داخل اللوحات. 


ماذا يمكنني أن أفعل بحقوق الطبع والنشر؟ مالك حقوق التأليف والنشر لديه حقوق حصرية لإعادة إنتاج المصنفات المحمية بحقوق الطبع والنشر، ووضع الأعمال العرضية معا، وتوزيع نسخ، وتنفيذ علنا و/أو عرض مثل هذه الأعمال. 


كيف يمكنني حماية نفسي؟ تسمح اللائحة القضائية بسلامة "الأعمال الأصيلة للتأليف الثابت في أي وسيلة ملموسة للتعبير... ". الآن قد تسأل، ما الذي يجعل شيئا "التصميم الأصلي"؟ "الأصل" هو الطريقة التي اعتمدها الخالق دون الاستنساخ الدقيق لعمل شخص آخر ، وأن هناك على الأقل بضع درجات دنيا من الإبداع. 


لا توجد حاجة الآن إلى تسجيل رسمي من شأنه أن "يحمي" عملك. لذا، لماذا يسجل الناس حقًا للحصول على حقوق الطبع والنشر؟ يجب التسجيل الرسمي لإنفاذ حقوق الطبع والنشر الخاصة بك. هذه هي الطريقة التي سيكون لديك تسجيل مع مكتب حقوق الطبع والنشر الذي سيزور المحكمة جدول لإنفاذ حقوق الطبع والنشر الخاصة بك. هناك حاجة لمنع شخص ما من التعدي على عملك. 


وعلاوة على ذلك، يسمح لك تسجيل حق المؤلف الصحيح بتسجيل الدخول في العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر، والذي يمكن أن يكون في وضع يسمح لك بشل الأعمال المخالفة. 


أريد أن نسخ أشياء شخص آخر. هل يمكنني ذلك؟ من الرائع أن تكون أصيلاً ومع ذلك ، هناك بعض الأوقات المقيدة حيث يمكنك استخدام لوحات شخص آخر ، وهذا هو الذي يأتي مبدأ الاستخدام العادل في اللعب. وهذا تقييم معقد وقائم على الحقائق. بشكل عام ، إذا كنت تنتقد جزءًا من العمل ، والتعليق ، والتقارير الإخبارية ، والتعليم ، أو نمو محاكاة ساخرة ، فستتمكن من استخدام عناصر عمل محمي بحقوق الطبع والنشر. تخمين أكثر أمانا : الحصول على إذن من صاحب حقوق الطبع والنشر لاستخدام قطعة من عملهم. و تذكر ، ببساطة إعطاء الإسناد إلى المؤلف الأصلي لا يكفي للابتعاد عن المطالبات بانتهاك حقوق الطبع والنشر. 


مصدر المادة: https://EzineArticles.com/master/Madhavi_Nagargoje/2522975 


Article Source: http://EzineArticles.com/995378

Comments
No comments
Post a Comment



    Reading Mode :
    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -