Nouvelles

تبسيط عملية تغيير الاسم على شهادة الميلاد للأطفال والكبار

 بحث

تبسيط عملية تغيير الاسم على شهادة الميلاد للأطفال والكبار

تبسيط عملية تغيير الاسم على شهادة الميلاد للأطفال والكبار


من أهم الوثائق التي يمكن أن يمتلكها الطفل أو البالغ هي شهادة الميلاد. إنه أول دليل على ما يلي: 


عمر 

هوية 

المواطنة 


عندما يبدأ شخص بالغ في عملية الحصول على رخصة قيادة ، أو يتم قبول الطفل في مدرسة أو يقوم شخص بتقديم طلب للحصول على جواز سفر ، فإن الوثيقة الوحيدة التي يتم طلبها بشكل عام كدليل هي شهادة الميلاد. هذه الحاجة تجعل من الضروري وجود الوثيقة في متناول اليد في أقرب وقت ممكن. 


أسباب طلب تغيير الاسم 


ولكن مثل أي عملية أخرى تستلزم معالجة بشرية ، هناك فرصة ضئيلة لحدوث خطأ. بعبارات أبسط ، قد تزداد الحاجة إلى تغيير الاسم في شهادة الميلاد. يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى لتغيير الاسم في المستند. دعنا نلقي نظرة على بعض أكثرها شيوعًا. 


تغيير اسم الرضيع (أقل من سنة) 


السبب الأول الذي يجعل الناس يغيرون الاسم الموجود في الشهادة هو تغيير الرأي. لدى العديد من الآباء أفكار ثانية عندما يتعلق الأمر بتسمية طفلهم. لهذا السبب ، قد تنشأ الحاجة إلى تغيير الاسم في شهادة الميلاد. في مثل هذه الحالة ، لا يكون أمر المحكمة مطلوبًا بشكل عام ، طالما أن عمر الرضيع أقل من عام واحد. العملية ألى وهي: 


إحضار الشهادة الأصلية إلى مكتب التسجيل في المدينة التي ولد فيها الطفل 


املأ الاستمارات المطلوبة 


احصل على التغيير 


تصحيح هجاء الاسم 


الخطأ البشري أمر لا مفر منه. يمكن أن تحدث الأخطاء عندما يقوم شخص ما بتغذية الاسم على الكمبيوتر. تم كتابة مكان الميلاد الخاطئ ، أو قد يتم تحديد الجنس غير الصحيح ، أو كتابة الاسم بشكل غير دقيق. عند وجود أي من هذه العيوب في شهادة الميلاد ، من الضروري تعديلها. مطلوب دليل على المعلومات الصحيحة من أجل التعديل. 


في حالة خطأ تهجئة الاسم ، فإن المحكمة ليست إلزامية. يمكن للشخص أو والد الطفل تقديم دليل على دقة التهجئة من خلال إظهار مستندات صالحة وتحرير الاسم. 


تغيير اسم شخص بالغ 


غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى تغيير في شهادة ميلاد شخص بالغ بسبب تعديل الاسم القانوني. يمكن أن يحدث في حالات مثل: 


يقرر الشخص أخذ اسم أول جديد 


يأخذ الشخص لقبًا جديدًا 


تغير النسب 


بالنسبة للعملية ، فإن المتطلبات الأساسية هي: 


أمر المحكمة 


الوثائق الداعمة 


سبب التغيير 


ضع في اعتبارك أن تغيير الاسم بسبب الزواج لا يستلزم تعديل شهادة الميلاد. 


كيفية تغيير الاسم في شهادة الميلاد 


تتطلب عملية تغيير أو تعديل الاسم في شهادة الميلاد ثلاث خطوات بسيطة. 


تقديم الإفادة: 


يجب تقديم شهادة خطية موقعة حسب الأصول من قبل كاتب العدل أو قاضي من الدرجة الأولى. يجب أن يحتوي المستند على: 


الاسم السابق 


اسم جديد 


العنوان الصحيح الكامل 


سبب تغيير الاسم 


تتمثل إحدى الخطوات المهمة هنا في عمل نسخ متعددة من الإفادة الخطية والاحتفاظ بالأصل بشكل آمن. أيضًا ، احصل على نسخ إلكترونية من الورقة القانونية أيضًا. 


نشر في جريدة: 


والخطوة الثانية هي نشر إشعار أو إعلان في الصحف المحلية يحدد حدوث تغيير في الاسم. 


يمكن للمرء أن يختار أي ورقة ، ولكن اطبع الإعلان في جزأين - صحيفة حكومية محلية وصحيفة إنجليزية. يشتمل الإعلان بشكل أساسي على: 


اسم جديد 


اسم قديم 


تاريخ الولادة 


عنوان 


إعلام في الجريدة الرسمية: 


بالنسبة للمسؤولين الحكوميين ، من الضروري نشر إشعار في جريدة بينما يكون إخطارًا اختياريًا للآخرين. المستندات المطلوبة لذلك هي: 


نموذج تغيير اسم السند (تم الحصول عليه من إدارة النشر أو مراقب النشر) 


نسخة من مطبوعة الجريدة 


صورتان مصدقتان عليهما 


إثبات العنوان 


إثبات الهوية 


بعد التغيير ترسل إدارة النشر نسخة من الجريدة مع الإعلان المطبوع فيها. إتمام الخطوة يعني أن الاسم قد تم تعديله تحت أنظار القانون. 


آخر القليل من النصائح 


التغيير القانوني للاسم في شهادة الميلاد ليس هو الخطوة الأخيرة. يعد الحفاظ على جميع المستندات المتصلة بالإجراء آمنًا أمرًا حيويًا. قد تكون هناك حاجة إليها في المستقبل. أيضًا ، على الرغم من أنه يمكن للمرء الحصول على إجراء لتغيير الاسم في الهند الآن ، إلا أنه لا يزال يُنصح بالحصول على مساعدة الخبراء. يمكن تنفيذ جميع الملحقات المطلوبة للعملية ، والخطوات المطلوب إكمالها أو الورقة القانونية بسرعة عندما تحصل على دعم من المتخصصين. 


أفضل شخصين للحصول على المساعدة من أجل إفادة تغيير الاسم هما المحامون و VakilSearch. في حين أن الوصول إلى محامٍ جيد ليس ممكنًا للجميع ، يمكن لـ VakilSearch التدخل لمساعدة أي شخص. إنها شركة معروفة لتغيير الاسم عبر الإنترنت في الهند. عندما يتعلق الأمر بتغيير الاسم أو الحصول على لقب جديد ، فإن الخبراء في VakilSearch تحت تصرفك ويتصل بك. 


يضمنون أن جميع التفاصيل مثل الاسم السابق والاسم الجديد وسبب التغيير والعنوان والأدلة القانونية دقيقة ومرتبة. مع الاهتمام الدقيق ، يضمنون تغيير اسمك في شهادة الميلاد دون الحاجة إلى الخروج من المنزل. امنحهم مكالمة أو احجز استشارة أولى مجانية معهم لمعرفة المزيد! 


مصدر المقال: https://EzineArticles.com/master/Uma_Nathan/1246323

Comments
No comments
Post a Comment



    Reading Mode :
    Font Size
    +
    16
    -
    lines height
    +
    2
    -